علمي ثقافي فني تربوي اجتماعي رياضي
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( المناخ التربوى )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزة محمد على حسن
وسام جديد


عدد المساهمات : 21
نقاط : 6399
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

مُساهمةموضوع: تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( المناخ التربوى )   السبت أبريل 24, 2010 2:48 pm

المجال التاسع
- المناخ التربوي:










كود

الممارسة

المؤشرات والممارسات

تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة

أقل من 50 %

من 50% إلى64%

من65% إلى79%

80% فأكثر

1

2

3

4



المجال التاسع - المناخ التربوي:









9-1

توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم:









9-1-1

توفر المؤسسة بيئة داعمة
للتعليم والتعلم:










9-1-1-1

يسود المؤسسة مناخاً، يشجع على الحوار، والمناقشة.









9-1-1-2

يسود مناخاً لتبادل الخبرات
التربوية بين جميع أعضاء المجتمع المدرسي.










9-1-1-3

تعمل على توعية المتعلمين، وأولياء الأمور، والمجتمع
المحلي بأهمية الانتظام في الروضة.










9-1-2

توفر المؤسسة خدمات
للإرشاد: التربوي، والنفسي للمتعلمين:










9-1-2-1

تسود المؤسسة ثقافة الإرشاد: التربوي، والنفسي للعاملين،
وأعضاء مجلس الأمناء، وأولياء الأمور.










9-1-2-2

تحرص على اكتشاف المشكلات: السلوكية والاجتماعية
للمتعلمين، وعلاجها مبكراً.










9-1-2-3

تقدم بعض البرامج الوقائية للمشكلات: الاجتماعية
والسلوكية للمتعلمين.










9-1-3

توفر المؤسسة أساليباً
لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة:










9-1-3-1

توفر مصادر تعلم
متنوعة؛ بما يحقق التميز لجميع المتعلمين.










9-1-3-2

تضع خططاً وبرامجاً؛ لعلاج المشكلات التربوية.









9-1-3-3

توفر أساليب ووسائل تعليمية تعلمية مشوقة لجذب المتعلمين.









9-1-4

يتوافر بالمؤسسة
مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم و التعلم.










9-1-4-1

تهتم المؤسسة بالتوعية الصحية للمتعلمين، والمعلمين.









9-1-4-2

تتابع الحالة الصحية للمتعلمين، والعاملين.









9-1-4-3

تتابع النظافة اليومية لجميع مرافقها.









9-2

توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية
والقيم الأخلاقية:










9-2-1

تسود المؤسسة
العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع: المدرسي والمحلي:










9-2-1-1

يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي التعاون، والاحترام
المتبادل.










9-2-1-2

يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي، والمجتمع المحلي
التعاون، والاحترام المتبادل.










9-2-1-3

تحرص على رضا العاملين والمعنيين بصفة دائمة.









9-2-1-4

تتبع أسلوباً منظماً لتلقي مقترحات وشكاوى المعلمين،
والعاملين المعنيين، والتعامل معها.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
matter
Admin
avatar

عدد المساهمات : 90
نقاط : 6715
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( المناخ التربوى )   الثلاثاء أبريل 27, 2010 1:22 pm

مجهود واضح

_________________


اتمني أن اكون عند حسن ظنكم بي دائما وأن اكون قد وفقت في تقديم موضوعي أو ردي علي مواضيعكم بشكل يرضي الجميع انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elwesam.ahlamontada.net
 
تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( المناخ التربوى )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الوسام التجريبية للغات :: زهور المستقبل K.G :: إداريات جنة الزهور-
انتقل الى: