علمي ثقافي فني تربوي اجتماعي رياضي
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقويم الاداء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزة محمد على حسن
وسام جديد


عدد المساهمات : 21
نقاط : 6399
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

مُساهمةموضوع: تقويم الاداء   السبت أبريل 24, 2010 1:32 pm

- تقويم الأداء:


أولاً:
مجال القدرة المؤسسية :




المجالات

المعايير

مستوى الأداء



عوامل النجاح

المعوقات

الخطط المستقبلية

1-الرؤية والرسالة:

رؤية المؤسسة.









3

توجد وثيقة واضحة ومعلنة في أماكن
متعددة في الروضة


ـ

تطوير رؤية المؤسسة بما يتناسب مع
متغيرات العملية التعليمية


1-الرؤية والرسالة



رسالة المؤسسة.







3

توجد وثيقة واضحة ومعلنة

لرسالة المؤسسة وشارك في وضع الرسالة كل الاتراف
المعنية في العملية
التعليمية

ـ

تفعيل رسالة المؤسسة
لتحقيق الرؤية بصورة أفضل


2-القيادة والحوكمة:











تنمية مهنية فعالة للكوادر.





3

موارد مادية مخرجات تعلم تشجيع
القيادة الإستفادة من نتائج الابحاث وتدريب المتعلمين علي إستخدام التكنولوجيا


ـ

تفعيل دور وحدة التدريب لتنمية مهنية
الكوادر


2-القيادة والحوكمة:









دعم عمليتي: التعليم والتعلم.







3

_ تنفيذ خطط الاركان

_ استخدام أنشطة متنوعة

ـ أدوات تقويم متنوعة

ـ بطاقة المتابعة الأشرافية
ومتابعة العمل الجماعي


ـ سجل الرعاية الصحية

ـ

ـ

2-القيادة والحوكمة:

















توافر نظام للحوكمة الرشيدة.

















3

أساليب الحوار للوصول لحل
المشكلات


ـ نظام اللوائح والقوانين والوضوح
في تنفيذ القرار


ـ المساواه بين المتعلمين

ـ

ـ

2-القيادة والحوكمة











توافر نظام مالي وإداري متطور.









3

وجود قواعد الصرف للميزانية
ومشاركة العاملين بالمؤسسة وتطبيق قواعد المساءلة


ـ

ـ

3- الموارد البشرية المادية:







توافر الموارد البشرية، وتنميتها.









3

توافر معلمون مؤهلين ومتخصصين

ويوجد حصر للإداريون

لايوجد أخصائي نفسي

تقديم طلب للإدارة لتوفير أخصائي
نفسي


3- الموارد المادية البشرية:



















توافر مبنى مدرسي ملائم.











3

الروضة تعتبر كاملة من حيث
المواصفات الهندسية ويوجد في المؤسسة مسؤل عن الامن والمنشآت وسلامتها تتوافر
أماكن لممارسة وتفعيل الانشطة


ـ

توفير الادوات

المناسبةلممارسة الانشطة التربوية

بمبني المؤسسة

4-المشاركة المجتمعية:













توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي.





3

يتوافر بالمؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية

تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة
المجتمع المحلي


ـ

تفعيل وتطوير الشراكة بين المؤسسة
والاسرة والمجتمع المحلي


5- توكيد الجودة والمساءلة:







التقويم والتحسين المستمر.















3

ـ تصنع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة

ـ تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي

ـ

تقوم الؤسسة

بتطوير خطة التقويم الذاتي ووضع
خطط مستقبلية في ضوء متغيرات العملية التعليمية








ثانياً: الفاعلية
التعليمية
:



المجالات

المعايير

مستوى الأداء



عوامل النجاح

المعوقات

الخطط المستقبلية

6- المتعلم :





نواتج التعلم المستهدفة



3



















يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات
اللغة العربية ويحقق المتعلم نواتج تعلم اللغة الإنجليزية ويحقق المتعلم نواتج
تعلم مادة الرياضيات


ـ

تحقيق المتعلم لنواتج تعلم العلوم (عملية الإنبات) و (الكرة
الارضيةوالخريطة) بشكل يتناسب مع مرحلتة العمرية


6-
المتعلم :


التمكن من المهارات الأساسية.

































3





يمارس المتعلم مهارات
التفكيرالمختلفة ومهارات الحفاظ علي البيئة ويكتسب المتعلم أساسيات التعامل مع
الاجهزة ويمارس مهارات إجتماعية سليمة مع الاخرين ويمارس المتعلم الانشطة الفنية
و يتبع عادات صحية سليمة


ـ

ـ

7– المعلم:



















التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم.



3











يعد المعلم أنشطة ومواقف تعليمية
تحقق نواتج تعلم وتحقق التكامل بين الانشطة المختلفة ويخطط أنشطة عديده ويستخدم
خامات البيئة في تصميم الالعاب


ـ

تصميم المعلم لإستراتيجيات للتعلم
المتمركز حول المتعلم


7– المعلم:

تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم.

























3













يوزع المعلم الوقت بكفاءة علي
الانشطة ويطبق الخطة الزمنية بمرونة ويشارك في الدورات التدريبية ويوظف محتواها
ويقوم ذاته ويتبادل الخبرات مع زملائه


ـ

ـ

7– المعلم:

استخدام أساليب تقويم فعالة.











3







يستخدم المعلم أساليب تقويم متنوعه
ويتابع أداء المتعلمين وتقدمهم وينوع أساليب التقويم المستخدمة


ـ

ـ

7– المعلم:

الالتزام بأخلاقيات المهنة.



















3

















يعدل ويساوي بين المتعلمين
ويستجيب لردود أفعال المتعلمين ويستخدم أساليب تقويم واضحة ويتعامل بمرونة وروح
المرح مع المتعلمين


ـ

ـ

8- المنهج:

توافر ممارسات داعمة للمنهج.

























3









توجد خطة زمنية للمنهج وتتفق مع
المرحلة العمرية وتتضمن أنشطة إثرائية


تنفذ خطة للأنشطة مع مراعاة
الفروق الفردية باستخدام إمكانيات المجتمع المحلي وتوافر آليات لمتابعة تنفيذ
الأنشطة


ـ











تطوير خطة الأنشطة في ضوء
المنهج الجديد


9- المناخ:

توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم.































3







يسود المؤسسة مناخ يشجع علي
الحوار


ويسود المؤسسة ثقافة الإرشاد
النفسي للعاملين حيث توفر مصادر تعلم متنوعة بما يحقق التميز لجميع المتعلمين


وتهتم المؤسسة بالتوعية الصحية
المتعلمين والمعلمين


ـ

توفر الروضة خدمات للإرشاد
النفسي والتربوي للمتعلمين




9- المناخ:

توافر بيئة مؤثرة للعلاقات
المؤسسية،


والقيم الأخلاقية.











تحرص المؤسسة علي رضا العاملين
والمعنيين بصفة دائمة


ـ

ـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقويم الاداء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الوسام التجريبية للغات :: زهور المستقبل K.G :: إداريات جنة الزهور-
انتقل الى: