علمي ثقافي فني تربوي اجتماعي رياضي
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع القيادة والحوكمة )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزة محمد على حسن
وسام جديد


عدد المساهمات : 21
نقاط : 6357
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

مُساهمةموضوع: تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع القيادة والحوكمة )   السبت أبريل 24, 2010 2:21 pm




2-2- 1-1

تحرص القيادة على
تنفيذ خطط الأنشطة داخل الأركان، ومراكز التعلم.







2-2- 1-2

تحفز المعلمين
على استخدام أنشطة تربوية متنوعة، وغير تقليدية.







2-2-2

توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج
التعلم المستهدفة
:







2-2-2-1

توفر القيادة مجموعة
متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين.







2-2-2-2

تستخدم قاعدة
بيانات؛ لتتبع مستوى أداء المتعلمين بشكل دوريّ.







2-2-2-3

تستخدم نظاماً
لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم (بطاقة المتابعة....).







2-2-2-4

تستخدم نظاماً
لمتابعة أداء (الموهوبين/ المعوقين)، ورعايتهم.








2-2-3

تطبق
القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين، وتقويمهم:








2-2-3-1

تتابع القيادة أداء
المعلمين فى تحقيق نواتج التعلم لدى المتعلمين (تقارير التوجيه، والإشراف،
وأولياء الأمور ..... ).







2-2-3-2

تقدم تغذية راجعة للمعلمين
في ضوء نتائج المتابعة والتقويم.







2-2-3-3

تتابع تحسين أداء
المعلمين في ضوء التغذية الراجعة.







2-2-4

تدعم
القيادة العمل الجماعي، وتحفزه.








2-2-4-1

تشجع القيادة العمل
الجماعي بالمؤسسة؛ لتطوير الأداء بها.







2-2-4-2

تعمل على تحقيق رضا
العاملين بالمؤسسة.







2-2-5

توفر
القيادة نظاماً للرعاية الصحية:








2-2-5-1

تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات، والمخاطر الصحية.







2-2-5-2

تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات: الصحية، والغذائية
السليمة (مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...).







2-2-5-3

تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية – الطبيب -
الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في الرعاية الصحية للمتعلمين.







2-2-5-4

تتابع التحديث المستمر لسجلات، وبطاقات المتعلمين الصحية.







2-2-5-5

تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف المبكر للمشكلات
الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ).







2-3

توافر نظام للحوكمة الرشيدة:







2-3-1

تتبع القيادة أساليب
ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرارات:








2-3-1-1

تتبع أسلوب الحوار فى الوصول إلى القرارات، من خلال
اللجان المعنية المشكلة ومجلس الأمناء.







2-3-1-2

تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة فى وضع خطط تطويرها.







2-3-1-3

توفر القيادة نظاماً لتلقي مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة،
والتعامل معها.















































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع القيادة والحوكمة )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الوسام التجريبية للغات :: زهور المستقبل K.G :: إداريات جنة الزهور-
انتقل الى: