مدرسة الوسام التجريبية للغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


علمي ثقافي فني تربوي اجتماعي رياضي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تقويم الاداء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزة محمد على حسن
وسام جديد



عدد المساهمات : 21
نقاط : 10743
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

تقويم الاداء Empty
مُساهمةموضوع: تقويم الاداء   تقويم الاداء Icon_minitimeالسبت أبريل 24, 2010 1:32 pm

- تقويم الأداء:


أولاً:
مجال القدرة المؤسسية :




المجالات

المعايير

مستوى الأداء



عوامل النجاح

المعوقات

الخطط المستقبلية

1-الرؤية والرسالة:

رؤية المؤسسة.









3

توجد وثيقة واضحة ومعلنة في أماكن
متعددة في الروضة


ـ

تطوير رؤية المؤسسة بما يتناسب مع
متغيرات العملية التعليمية


1-الرؤية والرسالة



رسالة المؤسسة.







3

توجد وثيقة واضحة ومعلنة

لرسالة المؤسسة وشارك في وضع الرسالة كل الاتراف
المعنية في العملية
التعليمية

ـ

تفعيل رسالة المؤسسة
لتحقيق الرؤية بصورة أفضل


2-القيادة والحوكمة:











تنمية مهنية فعالة للكوادر.





3

موارد مادية مخرجات تعلم تشجيع
القيادة الإستفادة من نتائج الابحاث وتدريب المتعلمين علي إستخدام التكنولوجيا


ـ

تفعيل دور وحدة التدريب لتنمية مهنية
الكوادر


2-القيادة والحوكمة:









دعم عمليتي: التعليم والتعلم.







3

_ تنفيذ خطط الاركان

_ استخدام أنشطة متنوعة

ـ أدوات تقويم متنوعة

ـ بطاقة المتابعة الأشرافية
ومتابعة العمل الجماعي


ـ سجل الرعاية الصحية

ـ

ـ

2-القيادة والحوكمة:

















توافر نظام للحوكمة الرشيدة.

















3

أساليب الحوار للوصول لحل
المشكلات


ـ نظام اللوائح والقوانين والوضوح
في تنفيذ القرار


ـ المساواه بين المتعلمين

ـ

ـ

2-القيادة والحوكمة











توافر نظام مالي وإداري متطور.









3

وجود قواعد الصرف للميزانية
ومشاركة العاملين بالمؤسسة وتطبيق قواعد المساءلة


ـ

ـ

3- الموارد البشرية المادية:







توافر الموارد البشرية، وتنميتها.









3

توافر معلمون مؤهلين ومتخصصين

ويوجد حصر للإداريون

لايوجد أخصائي نفسي

تقديم طلب للإدارة لتوفير أخصائي
نفسي


3- الموارد المادية البشرية:



















توافر مبنى مدرسي ملائم.











3

الروضة تعتبر كاملة من حيث
المواصفات الهندسية ويوجد في المؤسسة مسؤل عن الامن والمنشآت وسلامتها تتوافر
أماكن لممارسة وتفعيل الانشطة


ـ

توفير الادوات

المناسبةلممارسة الانشطة التربوية

بمبني المؤسسة

4-المشاركة المجتمعية:













توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي.





3

يتوافر بالمؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية

تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة
المجتمع المحلي


ـ

تفعيل وتطوير الشراكة بين المؤسسة
والاسرة والمجتمع المحلي


5- توكيد الجودة والمساءلة:







التقويم والتحسين المستمر.















3

ـ تصنع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة

ـ تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي

ـ

تقوم الؤسسة

بتطوير خطة التقويم الذاتي ووضع
خطط مستقبلية في ضوء متغيرات العملية التعليمية








ثانياً: الفاعلية
التعليمية
:



المجالات

المعايير

مستوى الأداء



عوامل النجاح

المعوقات

الخطط المستقبلية

6- المتعلم :





نواتج التعلم المستهدفة



3



















يحقق المتعلم نواتج تعلم مهارات
اللغة العربية ويحقق المتعلم نواتج تعلم اللغة الإنجليزية ويحقق المتعلم نواتج
تعلم مادة الرياضيات


ـ

تحقيق المتعلم لنواتج تعلم العلوم (عملية الإنبات) و (الكرة
الارضيةوالخريطة) بشكل يتناسب مع مرحلتة العمرية


6-
المتعلم :


التمكن من المهارات الأساسية.

































3





يمارس المتعلم مهارات
التفكيرالمختلفة ومهارات الحفاظ علي البيئة ويكتسب المتعلم أساسيات التعامل مع
الاجهزة ويمارس مهارات إجتماعية سليمة مع الاخرين ويمارس المتعلم الانشطة الفنية
و يتبع عادات صحية سليمة


ـ

ـ

7– المعلم:



















التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم.



3











يعد المعلم أنشطة ومواقف تعليمية
تحقق نواتج تعلم وتحقق التكامل بين الانشطة المختلفة ويخطط أنشطة عديده ويستخدم
خامات البيئة في تصميم الالعاب


ـ

تصميم المعلم لإستراتيجيات للتعلم
المتمركز حول المتعلم


7– المعلم:

تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم.

























3













يوزع المعلم الوقت بكفاءة علي
الانشطة ويطبق الخطة الزمنية بمرونة ويشارك في الدورات التدريبية ويوظف محتواها
ويقوم ذاته ويتبادل الخبرات مع زملائه


ـ

ـ

7– المعلم:

استخدام أساليب تقويم فعالة.











3







يستخدم المعلم أساليب تقويم متنوعه
ويتابع أداء المتعلمين وتقدمهم وينوع أساليب التقويم المستخدمة


ـ

ـ

7– المعلم:

الالتزام بأخلاقيات المهنة.



















3

















يعدل ويساوي بين المتعلمين
ويستجيب لردود أفعال المتعلمين ويستخدم أساليب تقويم واضحة ويتعامل بمرونة وروح
المرح مع المتعلمين


ـ

ـ

8- المنهج:

توافر ممارسات داعمة للمنهج.

























3









توجد خطة زمنية للمنهج وتتفق مع
المرحلة العمرية وتتضمن أنشطة إثرائية


تنفذ خطة للأنشطة مع مراعاة
الفروق الفردية باستخدام إمكانيات المجتمع المحلي وتوافر آليات لمتابعة تنفيذ
الأنشطة


ـ











تطوير خطة الأنشطة في ضوء
المنهج الجديد


9- المناخ:

توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم.































3







يسود المؤسسة مناخ يشجع علي
الحوار


ويسود المؤسسة ثقافة الإرشاد
النفسي للعاملين حيث توفر مصادر تعلم متنوعة بما يحقق التميز لجميع المتعلمين


وتهتم المؤسسة بالتوعية الصحية
المتعلمين والمعلمين


ـ

توفر الروضة خدمات للإرشاد
النفسي والتربوي للمتعلمين




9- المناخ:

توافر بيئة مؤثرة للعلاقات
المؤسسية،


والقيم الأخلاقية.











تحرص المؤسسة علي رضا العاملين
والمعنيين بصفة دائمة


ـ

ـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقويم الاداء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الوسام التجريبية للغات :: زهور المستقبل K.G :: إداريات جنة الزهور-
انتقل الى: