المجالات | المعايير | مستوى الأداء | عوامل النجاح | المعوقات | الخطط المستقبلية |
1-الرؤية والرسالة: | رؤية المؤسسة. | 3 | توجد وثيقة واضحة ومعلنة في أماكن متعددة في الروضة | ـ | تطوير رؤية المؤسسة بما يتناسب مع متغيرات العملية التعليمية |
1-الرؤية والرسالة | رسالة المؤسسة. | 3 | توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة وشارك في وضع الرسالة كل الاتراف المعنية في العملية التعليمية | ـ | تفعيل رسالة المؤسسة لتحقيق الرؤية بصورة أفضل |
2-القيادة والحوكمة: | تنمية مهنية فعالة للكوادر. | 3 | موارد مادية مخرجات تعلم تشجيع القيادة الإستفادة من نتائج الابحاث وتدريب المتعلمين علي إستخدام التكنولوجيا | ـ | تفعيل دور وحدة التدريب لتنمية مهنية الكوادر |
2-القيادة والحوكمة: | دعم عمليتي: التعليم والتعلم. | 3 | _ تنفيذ خطط الاركان _ استخدام أنشطة متنوعة ـ أدوات تقويم متنوعة ـ بطاقة المتابعة الأشرافية ومتابعة العمل الجماعي ـ سجل الرعاية الصحية | ـ | ـ |
2-القيادة والحوكمة: | توافر نظام للحوكمة الرشيدة. | 3 | أساليب الحوار للوصول لحل المشكلات ـ نظام اللوائح والقوانين والوضوح في تنفيذ القرار ـ المساواه بين المتعلمين | ـ | ـ |
2-القيادة والحوكمة | توافر نظام مالي وإداري متطور. | 3 | وجود قواعد الصرف للميزانية ومشاركة العاملين بالمؤسسة وتطبيق قواعد المساءلة | ـ | ـ |
3- الموارد البشرية المادية: | توافر الموارد البشرية، وتنميتها. | 3 | توافر معلمون مؤهلين ومتخصصين ويوجد حصر للإداريون | لايوجد أخصائي نفسي | تقديم طلب للإدارة لتوفير أخصائي نفسي |
3- الموارد المادية البشرية: | توافر مبنى مدرسي ملائم. | 3 | الروضة تعتبر كاملة من حيث المواصفات الهندسية ويوجد في المؤسسة مسؤل عن الامن والمنشآت وسلامتها تتوافر أماكن لممارسة وتفعيل الانشطة | ـ | توفير الادوات المناسبةلممارسة الانشطة التربوية بمبني المؤسسة |
4-المشاركة المجتمعية: | توافر شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي. | 3 | يتوافر بالمؤسسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي | ـ | تفعيل وتطوير الشراكة بين المؤسسة والاسرة والمجتمع المحلي |
5- توكيد الجودة والمساءلة: | التقويم والتحسين المستمر. | 3 | ـ تصنع المؤسسة نظاما داخليا لضمان الجودة ـ تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي | ـ | تقوم الؤسسة بتطوير خطة التقويم الذاتي ووضع خطط مستقبلية في ضوء متغيرات العملية التعليمية |