عزة محمد على حسن وسام جديد
عدد المساهمات : 21 نقاط : 10743 تاريخ التسجيل : 24/04/2010
| موضوع: تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع الموارد البشرية والمادية ) السبت أبريل 24, 2010 2:28 pm | |
| 3-2 | توافر مبنى مدرسيّ ملائم: |
|
|
|
| 3-2- 1 | يستوفى المبنى المدرسي المواصفات: التربوية، والهندسية: |
|
|
|
| 3-2- 1-1 | تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين. | | | √ | | 3-2- 1-2 | تصلح المرافق الصحية لاستخدامات المتعلمين. | | | √ | | 3-2- 1-3 | تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للإسعافات الأولية للزائرة الصحية. | | | √ | | 3-2- 1-4 | يستوفي مبنى الروضة المواصفات الجمالية (الألوان المبهجة - الأعمال الفنية للمتعلمين...). | | | √ | | 3-2-2 | يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة: |
|
|
|
| 3-2- 2-1 | توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة. | | | √ | | 3-2- 2-2 | تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة. | | | √ | | 3-2- 2-3 | توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة. | | | √ | | 3-2- 2-4 | توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ. | | | √ | | 3-2-3 | يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن، وأدوات مناسبة؛ لممارسة الأنشطة التربوية: |
|
|
|
| 3-2-3-1 | تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة التربوية. | | | √ | | 3-2-3-2 | تتوافر أماكن لممارسة الأنشطة: الحسية، والحركية داخل وخارج قاعات التعلم.(الأماكن والأركان - قاعات النشاط – حديقة مزودة بالألعاب - ... ) | | | √ | | 3-2-3-3 | تراعى عوامل الأمن والسلامة للمتعلمين أثناء ممارسة الأنشطة المختلفة. | | | √ | | 3-2-3-4 | تتوافر وسائل مناسبة لحفظ متعلقات المتعلمين الشخصية. | | | √ | | 3-2-3-5 | تتوافر مساحة خارجية تحتوي على أحواض مختلفة من: الرمل، والمياه، والمساحات الخضراء. | | | √ | | 3-2-3-6 | تتوافر بمكتبة المؤسسة مصادر المعرفة المناسبة لهذه المرحلة، وتستخدم بفاعلية. | | | √ | | 3-2-3-7 | تتوافر أماكن مناسبة، تساعد المتعلمين على الراحة والاسترخاء. | | | √ | | 3-2- 4 | يراعى فى المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة: (هذا المؤشر خاص بالمدارس التي بها دمج لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة) | | | | | 3-2- 4-1 | توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. | - | - | -
| | 3-2- 4-3 | توجد دورات مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة. | - | - | -
| | 3-2- 4-4 | يناسب تصميم القاعات، وأدوات الأنشطة المختلفة المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة. | - | - | -
| | | |
|