مدرسة الوسام التجريبية للغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


علمي ثقافي فني تربوي اجتماعي رياضي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع القيادة والحوكمة )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزة محمد على حسن
وسام جديد



عدد المساهمات : 21
نقاط : 10743
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع القيادة والحوكمة ) Empty
مُساهمةموضوع: تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع القيادة والحوكمة )   تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع القيادة والحوكمة ) Icon_minitimeالسبت أبريل 24, 2010 2:21 pm




2-2- 1-1

تحرص القيادة على
تنفيذ خطط الأنشطة داخل الأركان، ومراكز التعلم.







2-2- 1-2

تحفز المعلمين
على استخدام أنشطة تربوية متنوعة، وغير تقليدية.







2-2-2

توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج
التعلم المستهدفة
:







2-2-2-1

توفر القيادة مجموعة
متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين.







2-2-2-2

تستخدم قاعدة
بيانات؛ لتتبع مستوى أداء المتعلمين بشكل دوريّ.







2-2-2-3

تستخدم نظاماً
لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم (بطاقة المتابعة....).







2-2-2-4

تستخدم نظاماً
لمتابعة أداء (الموهوبين/ المعوقين)، ورعايتهم.








2-2-3

تطبق
القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين، وتقويمهم:








2-2-3-1

تتابع القيادة أداء
المعلمين فى تحقيق نواتج التعلم لدى المتعلمين (تقارير التوجيه، والإشراف،
وأولياء الأمور ..... ).







2-2-3-2

تقدم تغذية راجعة للمعلمين
في ضوء نتائج المتابعة والتقويم.







2-2-3-3

تتابع تحسين أداء
المعلمين في ضوء التغذية الراجعة.







2-2-4

تدعم
القيادة العمل الجماعي، وتحفزه.








2-2-4-1

تشجع القيادة العمل
الجماعي بالمؤسسة؛ لتطوير الأداء بها.







2-2-4-2

تعمل على تحقيق رضا
العاملين بالمؤسسة.







2-2-5

توفر
القيادة نظاماً للرعاية الصحية:








2-2-5-1

تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات، والمخاطر الصحية.







2-2-5-2

تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات: الصحية، والغذائية
السليمة (مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...).







2-2-5-3

تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية – الطبيب -
الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في الرعاية الصحية للمتعلمين.







2-2-5-4

تتابع التحديث المستمر لسجلات، وبطاقات المتعلمين الصحية.







2-2-5-5

تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف المبكر للمشكلات
الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ).







2-3

توافر نظام للحوكمة الرشيدة:







2-3-1

تتبع القيادة أساليب
ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرارات:








2-3-1-1

تتبع أسلوب الحوار فى الوصول إلى القرارات، من خلال
اللجان المعنية المشكلة ومجلس الأمناء.







2-3-1-2

تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة فى وضع خطط تطويرها.







2-3-1-3

توفر القيادة نظاماً لتلقي مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة،
والتعامل معها.















































الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع القيادة والحوكمة )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( القيادة والحوكمة )
» تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع القيادة والحوكمة )
» تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع الموارد البشرية والمادية )
» تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع المتعلم )
» تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع المتعلم )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الوسام التجريبية للغات :: زهور المستقبل K.G :: إداريات جنة الزهور-
انتقل الى: