عزة محمد على حسن وسام جديد
عدد المساهمات : 21 نقاط : 10743 تاريخ التسجيل : 24/04/2010
| موضوع: تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( تابع القيادة والحوكمة ) السبت أبريل 24, 2010 2:21 pm | |
| 2-2- 1-1 | تحرص القيادة على تنفيذ خطط الأنشطة داخل الأركان، ومراكز التعلم. | | | √ | 2-2- 1-2 | تحفز المعلمين على استخدام أنشطة تربوية متنوعة، وغير تقليدية. | | | √ | 2-2-2 | توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة: |
|
|
| 2-2-2-1 | توفر القيادة مجموعة متنوعة من أدوات تقويم المتعلمين. | | | √ | 2-2-2-2 | تستخدم قاعدة بيانات؛ لتتبع مستوى أداء المتعلمين بشكل دوريّ. | | | √ | 2-2-2-3 | تستخدم نظاماً لإعلام أولياء الأمور بمستوى تقدم أداء أبنائهم (بطاقة المتابعة....). | | | √ | 2-2-2-4 | تستخدم نظاماً لمتابعة أداء (الموهوبين/ المعوقين)، ورعايتهم. | | | √ | 2-2-3 | تطبق القيادة نظاماً لمتابعة أداء المعلمين، وتقويمهم: |
|
|
| 2-2-3-1 | تتابع القيادة أداء المعلمين فى تحقيق نواتج التعلم لدى المتعلمين (تقارير التوجيه، والإشراف، وأولياء الأمور ..... ). | | | √ | 2-2-3-2 | تقدم تغذية راجعة للمعلمين في ضوء نتائج المتابعة والتقويم. | | | √ | 2-2-3-3 | تتابع تحسين أداء المعلمين في ضوء التغذية الراجعة. | | | √ | 2-2-4 | تدعم القيادة العمل الجماعي، وتحفزه. |
|
|
| 2-2-4-1 | تشجع القيادة العمل الجماعي بالمؤسسة؛ لتطوير الأداء بها. | | | √ | 2-2-4-2 | تعمل على تحقيق رضا العاملين بالمؤسسة. | | | √ | 2-2-5 | توفر القيادة نظاماً للرعاية الصحية: |
|
|
| 2-2-5-1 | تفعل القيادة سبل الوقاية من المشكلات، والمخاطر الصحية. |
|
| √ | 2-2-5-2 | تهتم بالتوعية الصحية، ونشر العادات: الصحية، والغذائية السليمة (مجلات – ملصقات – مسابقات – لقاءات- ...). |
|
| √ | 2-2-5-3 | تعمل على مشاركة المعنيين ( الزائرة الصحية – الطبيب - الإخصائي الاجتماعي – أولياء الأمور ...) في الرعاية الصحية للمتعلمين. |
|
| √ | 2-2-5-4 | تتابع التحديث المستمر لسجلات، وبطاقات المتعلمين الصحية. |
|
| √ | 2-2-5-5 | تستخدم نظاماً للمتابعة، والاكتشاف المبكر للمشكلات الصحية للمتعلمين (البطاقة الصحية – قاعدة بيانات - ... ). |
|
| √ | 2-3 | توافر نظام للحوكمة الرشيدة: |
|
|
| 2-3-1 | تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة وصنع القرارات: |
|
|
| 2-3-1-1 | تتبع أسلوب الحوار فى الوصول إلى القرارات، من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الأمناء. | | | √ | 2-3-1-2 | تشرك ممثلين عن المعلمين والعاملين بالمؤسسة فى وضع خطط تطويرها. | | | √ | 2-3-1-3 | توفر القيادة نظاماً لتلقي مقترحات وشكاوى العاملين بالمؤسسة، والتعامل معها. | | | √ |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
| | |
|