عزة محمد على حسن وسام جديد
عدد المساهمات : 21 نقاط : 10743 تاريخ التسجيل : 24/04/2010
| موضوع: تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( القيادة والحوكمة ) السبت أبريل 24, 2010 2:11 pm | |
| المجال الثاني - القيادة والحوكمة : كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | 1 | 2 | 3 | 4 | | المجال الثاني:القيادة والحوكمة: | | | | | 2-1 | تنمية مهنية فعالة للكوادر: | | | | | 2-1-1 | تدعم القيادة دور وحدة التدريب والجودة: | | | | | 2-1-1-1 | توفر الكوادر البشرية اللازمة؛ لتنفيذ خطة الوحدة. | | | √ | | 2-1-1-2 | توفر الموارد المادية؛ لتنفيذ برامج وأنشطة الوحدة. | | | √ | | 2-1-1-3 | تعمل على الاستفادة من مخرجات وحدة التدريب والجودة في خطة التحسين. | | | √ | | 2-1- 2 | تشجع القيادة العاملين على المشاركة فى إجراء البحوث، التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة: | | | | | 2-1- 2-1 | تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث الإجرائية والحلقات النقاشية. | | | √ | | 2-1- 2-2 | تشجع المبادرات البناءة . | | | √ | | 2-1- 2-3 | تعمل على الاستفادة من نتائج البحوث الإجرائية فى تحسين الأداء. | | | √ | | 2-1-3 | تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في الأنشطة: | | | | | 2-1-3-1 | تدعم القيادة تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى ممارسة الأنشطة. | | | √ | | 2-1-3-2 | توفر مادة علمية إلكترونية معاونة للأنشطة. | | | √ | | 2-1-3-3 | توفر الأجهزة التكنولوجية داخل قاعات الأنشطة. | | | √ | | 2-1-3-4 | يوجد موقع إلكتروني؛ لتسهيل عمليات التواصل بين: المعلم، والإدارة، وأولياء الأمور. | | | √ | | 2-2 | دعم عمليتي: التعليم والتعلم: | | | | | 2-2- 1 | تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم: | | | | | | |
|