عزة محمد على حسن وسام جديد
عدد المساهمات : 21 نقاط : 10743 تاريخ التسجيل : 24/04/2010
| موضوع: تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( المناخ التربوى ) السبت أبريل 24, 2010 2:48 pm | |
| المجال التاسع
- المناخ التربوي:
كود الممارسة | المؤشرات والممارسات | تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة | أقل من 50 % | من 50% إلى64% | من65% إلى79% | 80% فأكثر | 1 | 2 | 3 | 4 | | المجال التاسع - المناخ التربوي: | | | | | 9-1 | توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم: | | | | | 9-1-1 | توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم: | | | | | 9-1-1-1 | يسود المؤسسة مناخاً، يشجع على الحوار، والمناقشة. | | | √ | | 9-1-1-2 | يسود مناخاً لتبادل الخبرات التربوية بين جميع أعضاء المجتمع المدرسي. | | | √ | | 9-1-1-3 | تعمل على توعية المتعلمين، وأولياء الأمور، والمجتمع المحلي بأهمية الانتظام في الروضة. | | | √ | | 9-1-2 | توفر المؤسسة خدمات للإرشاد: التربوي، والنفسي للمتعلمين: | | | | | 9-1-2-1 | تسود المؤسسة ثقافة الإرشاد: التربوي، والنفسي للعاملين، وأعضاء مجلس الأمناء، وأولياء الأمور. | | | √ | | 9-1-2-2 | تحرص على اكتشاف المشكلات: السلوكية والاجتماعية للمتعلمين، وعلاجها مبكراً. | | | √ | | 9-1-2-3 | تقدم بعض البرامج الوقائية للمشكلات: الاجتماعية والسلوكية للمتعلمين. | | | √ | | 9-1-3 | توفر المؤسسة أساليباً لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة: | | | | | 9-1-3-1 | توفر مصادر تعلم متنوعة؛ بما يحقق التميز لجميع المتعلمين. | | | √ | | 9-1-3-2 | تضع خططاً وبرامجاً؛ لعلاج المشكلات التربوية. | | | √ | | 9-1-3-3 | توفر أساليب ووسائل تعليمية تعلمية مشوقة لجذب المتعلمين. | | | √ | | 9-1-4 | يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم و التعلم. | | | | | 9-1-4-1 | تهتم المؤسسة بالتوعية الصحية للمتعلمين، والمعلمين. | | | √ | | 9-1-4-2 | تتابع الحالة الصحية للمتعلمين، والعاملين. | | | √ | | 9-1-4-3 | تتابع النظافة اليومية لجميع مرافقها. | | | √ | | 9-2 | توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية: | | | | | 9-2-1 | تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع: المدرسي والمحلي: | | | | | 9-2-1-1 | يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي التعاون، والاحترام المتبادل. | | | √ | | 9-2-1-2 | يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي، والمجتمع المحلي التعاون، والاحترام المتبادل. | | | √ | | 9-2-1-3 | تحرص على رضا العاملين والمعنيين بصفة دائمة. | | | √ | | 9-2-1-4 | تتبع أسلوباً منظماً لتلقي مقترحات وشكاوى المعلمين، والعاملين المعنيين، والتعامل معها. | | | √ | | | |
|
matter Admin
عدد المساهمات : 90 نقاط : 11059 تاريخ التسجيل : 21/12/2009 العمر : 52
| موضوع: رد: تابع استمارة التقيم الذاتى للروضة ( المناخ التربوى ) الثلاثاء أبريل 27, 2010 1:22 pm | |
| | |
|